الغش هو أي فعل أو إغفال متعمد يهدف إلى خداع الآخرين ، مما يؤدي إلى ضياع الضحية و / أو أن يحقق الجاني مكسبًا. بغض النظر عن الثقافة أو العرق أو الدين أو أي عوامل أخرى ، سيتم تحفيز بعض الأفراد على ارتكاب الغش.
جميع المنظمات عرضة لمخاطر الاحتيال. وقد أدت عمليات الاحتيال الكبيرة إلى سقوط مؤسسات بأكملها ، وخسائر كبيرة في الاستثمار ، وتكاليف قانونية كبيرة ، وحبس الأفراد الرئيسيين ، وتآكل الثقة في أسواق رأس المال. أثر السلوك الاحتيالي المنشور من قبل كبار التنفيذيين بشكل سلبي على سمعة وعلامات تجارية وصور العديد من المنظمات في جميع أنحاء العالم.
الغش موجود في مستويات مختلفة في كل مشروع تجاري. يعتمد مستوى الاحتيال على ثلاثة عوامل.
فرصة - وسيلة للحصول على فائدة
المخاطر - فرصة اكتشافها.
المكافأة - الفائدة
.
يتم قياس مخاطر الاحتيال من حيث "النتيجة والاحتمال". سيتم قبول بعض المخاطر ، وسيتم التعامل مع المخاطر غير المقبولة ولكن من أجل تقييم المخاطر ، يجب تحديدها.
سوف نعمل مع إدارة الشركة من أجل:
تقليل فرصة الاحتيال من خلال زيادة والوعي للموظفين.
زيادة خطر الكشف عن طريق استراتيجيات منع الغش والاحتيال .